يوميات عامل نظافة فى نهار رمضان
يوميات عامل نظافة فى نهار رمضان


صور| يوميات عامل نظافة فى نهار رمضان بالزقازيق

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 19 أبريل 2021 - 05:27 م

محمد الجريتلي 

لم تمنع ارتفاع درجة الحرارة "عم فرج" من العمل طوال ساعات الصيام في كنس وتنظيف الشوارع بمدينة الزقازيق مستعينًا على مشقة الصيام بسكب القليل من الماء على وجهه ليكمل عمله اليومي.

"جاروف ومكنسة وعربة جر صغيرة".. هي كل أدوات "عم فرج " في رحلته اليومية بحى الحسينية التابع لحى أول الزقازيق، باحثًا عن ورقة ساقها الريح إلى الطريق أو قطعة نفايات ألقيت عمدا أو سقطت سهوا من أحد المارة ليبدأ في انتشالها، دون أن تغيب ابتسامته التي ارتسمت على قسمات وجهه لتخفي ورائها آثار سنوات طويلة من العمل.

اقرأ أيضا| محافظ الشرقية يقرر إجراء صيانة عاجلة لأعمدة الإنارة

يوميات عامل نظافة فى نهار رمضان

مع الساعات الأولى من صباح اليوم يباشر "عم فرج ابن قرية النخاس عمله في التنظيف بداية من مزلقان الحسينية وحتى إدارة المرور ويستمر في عمله خلال نهار رمضان حتى الثانية ظهرا تقريبا، دون أن يعبأ كثيرا بمشقة الصيام، لا يكاد يستقيم ظهره حتى ينتهي من عمله، يسير بأدواته كقطار لا يتوقف، سعيا من أجل الرزق لتوفير حياة كريمة لأسرته.

 

وأكد عم فرج لبوابة أخبار اليوم أنه يمتهن هذا العمل منذ أكثر من ١٥ عاما، بعد سنوات من البحث عن عمل ثابت حتى استقر به الحال بالعمل بحى أول الزقازيق.

 

سنوات عمله في محافظة الشرقية لم تؤثر على لهجته عم فرج الريفية التي اكتسبها من مسقط رأسة بقرية النخاس التابعة لمركز الزقازيق، والتي لا يزال يسكن فيها برفقة زوجته وأبنائه الذين يتولى رعايتهم، من خلال راتبه الذي يقارب الـ1000 جنيه.

 

"الصحة والستر له ولأسرته" هي كل ما يتمناه العامل البسيط، فهو يعتبر نفسه من القانعين في هذه الحياة، ولا يطمح الرجل الخمسيني سوى أن يجد صغاره في مكانة اجتماعية أفضل منه حتى لا يروا ما واجهه من مصاعب.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة